هذا الذي أوقف الفرعون المصري فنال الإعجاب من الجميع تايرل مالايا

تايرل مالايا

في يوم 23/8/2022 هذا اللعب الذي ظهر في مباراتين فقط، وانهالت عليه الإشادة من الجميع، تايرل مالايا ظهير أيسر يونايتد الذي كان يتوقع ان الفضل التألق أكثر على الجانب الهجومي لما يتميز به من سرعة وانطلاقات وقوة تسديد، لكن اللاعب أظهر جانبًا أكثر تميزًا وهو اللعب في الدفاعي الذي منح يونايتد صلابة وقوة مكنته من حصد ست نقاط بالفوز في مباراتي الأولى في أولد ترافورد على ليفربول الغريم التاريخي والثانية خارج ملعبنا على ساوثامبتون في مباراة خرجنا فيها بشباك نظيفة للمرة الأولى هذا الموسم.
لم تتوقف الإشادة عند صفوف الجماهير أو المحللين فقط، بل جاءت من إحدى أساطير وقادة يونايتد السابقين ريو فرديناند الذي تحدث عن يونايتد بعد المباراة الأخيرة.
بل عدد ريو فرديناند أوجه الشبه بين تيريل مالايا مع أسطورة مانشستر يونايتد باتريس إيفر بعد تألق الظهير في ظهوره الأول أمام ليفربول يوم الإثنين الماضي.
اللاعب البالغ من العمر 23 ساهم في فوز يونايتد بنتيجة 2-1، وأثنى فرديناند على طريقة تعامله مع محمد صلاح، رغم تسجيل المصري هدف متأخر.
ورأى مدافع يونايتد السابق فرديناند أوجه تشابه بين مالايا وإيفوا ، الذي فاز بخمسة ألقاب في الدوري ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة التي قضاها مع الشياطين الحمر.
وقال فرديناند: “يذكرني بباتريس إيفر في كثير من النواحي. يتمتع ببنية رياضية، يبدو وكأنه فتى قوي. لا يوجد الكثير من اللاعبين في مركز الظهير الأيسر في كرة القدم الأوروبية أو العالمية في السنوات الأربع أو الخمس الماضية الذين خرجوا من المباراة وأبقوا محمد صلاح هادئًا. نعم، لقد سجل صلاح هدف قبل النهاية ولكن في مجمل المباراة أبقاه هادئًا. أعتقد أن صلاحا قد خرج من الملعب وهو يعلم أنه أنه أمام منافس قوي”.
“من حيث الالتحامات الجسدية، تفوق عليه. من حيث الوصول إليه بمجرد أن يلمس تفوق عليه. عندما كان يتخطاه في بعض لحظات المباراة، كان لديه السرعة للتغطية والعودة. لقد شاهدت جميع أدواته كلاعب، مع الكرة وبدونها، أنه هادئ للغاية ومتماسك”.
“لقد خاض مباراتين فقط في مسيرته مع مانشستر يونايتد، لكن أظهر الكثير من الإيجابية حتى الآن، لقد شارك مع الفريق في وقت صعب وعلي حساب لاعب متمرس مثل شاو، لكنه كان واثقًا جِدًّا من نفسه بشكل فوري. من الصعب القيام بذلك في فريق مثل هذا”.
ومن جانبه كان تايرل سعيدًا بمعرفة إطراء ريو عليه في مقابلة حصرية مع الموقع الرسمي للنادي.
قال لنا تيريل: “إنها المرة الأولى التي أسمع فيها ذلك، لأنني لا أشاهد وسائل الإعلام”.
“لذا، بالنسبة لي، هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها هذا لكنها مجاملة كبيرة، يشرفني أن أحصل على هذا الإطراء”.
كما أحب المعجبين في  عرض تيريل ضد ليفربول، حيث حصل على 69 في المائة وعلامة خمسة نجوم لأدائه في الاستطلاع.
وجذبت ثنائية مالايا ومارتينيز الوافدين الجديدين من الدوري الهولندي هذا الصيف ليونايتد انتباه الجميع.
تتمتع مالايا بنفس الطاقة والعقلية التي جاء بها مارتينيز.
وقال مالايا عن هذه الشراكة: “نتحدث كثيرا مع بعضنا البعض عن كرة القدم وهو رجل جيد. إنه مدافع رائع ويمنحنا طاقة جيدة. لقد رأيت ذلك في المباراة ضد ليفربول أيضًا، لذا، نعم، أحب العمل معه. الأمر كله يتعلق بالعقلية. من هنا يبدأ كل شيء. تبدأ بلعب كرة القدم ولكن، أولاً، عليك أن تبدأ بالفوز في التحديات الخاصة بك. عليك أن تقدم كل ما لديك وهذا ما نحتاجه لمواصلة التحسن

زر الذهاب إلى الأعلى