يوم 24/8/2022 هوه يوم حفل التتويج بجائزة افل لعب في القارة السمراء

 

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الخميس 21 يوليو 2022 موعدًا لحفل جوائز الأفضل

والصرع بين ثلاث هم الافضل في اروبا من اصول وجنسيات افريقية

اخبار الرياضة

039CAC9A C3E0 46E7 A5CC 44937B8E2885 630x630 1

1 1532918

ومن المتوقع الفوز لسنغالي لعب ليفربول سابق ولعب البير الحالي

يعود من جديد حدث من أهم الأحداث في القارة السمراء سواءً للرجال أو السيدات، وهو حفل جوائز الأفضل في أفريقيا في نسخته الجديدة 2022.

توقف الحدث لمدة عامين كاملين، حيث كانت النسخة الأخيرة منه في عام 2019، وكان السبب في ذلك هو تأثر الكرة الأفريقية بقوة أكثر من غيرها بتفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا في يوليو/ تموز الجاري، وتم الإعلان عن قوائم المرشحين لجميع الفئات، ولا يتبقّى إلا انطلاق الحدث الأبرز في القارة السمراء خارج المستطيل الأخضر.

هي جوائز يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في كل عام لأفضل المنتمين لكرة القدم بالقارة السمراء، سواءً على صعيدَي الرجال أو السيدات.

هي أشبه ما تكون بجوائز الفيفا الأفضل، إذ تحوي عددا من الفئات، وأبرزها أفضل لاعب في أفريقيا، والتي تشهد منافسة قوية بين أفضل اللاعبين في القارة الأم.

تاريخيا، كان التنظيم الأول لحدث من هذا النوع في 1970، عندما قررت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، تنظيم حفل لأفضل لاعب في أفريقيا، وذلك على غرار الكرة الذهبية التي كانت تقتصر على اللاعبين الأوروبيين فقط حينها.

استمرت المجلة الفرنسية في تنظيم الحفل سنويًا حتى عام 1994، حيث انتقل تنظيمها إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حتى يومنا هذا.

في عام 2000، نُظِّمت النسخة الأولى من جوائز الأفضل في أفريقيا، وكانت عبارة عن فئتين فقط؛ هما أفضل لاعب وأفضل مدرب، وبدأت الفئات تزداد حتى وصلنا إلى شكلها الحالي.

تُمنح جوائز الأفضل في أفريقيا كما ذكرنا لأفضل المنتمين لكرة القدم في القارة السمراء، سواءً على مستويَي الرجال أو النساء، ولكل جنس منهما 6 فئات من الجوائز، أي إن عددها هو 12 فئة.

هناك فئة أخرى تضاف لجوائز أفضل الأفارقة على صعيد كرة القدم، وهي جائزة خاصة بأفضل هدف في العام، وهي مختلطة بين الرجال والسيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى